Header Ads

سرية تامة حول حقيقة الخطر وراء ارسال وحدات عسكرية الى غوتلاند

معلومات سرية حول ارتفاع مستوى الخطر المباشر ضد السويد هي وراء قرار منظومة الدفاع تثبيت وحدات عسكرية على جزيرة غوتلاند، كما نشرت اليوم صحيفة داغنز نيهيتر.
الصحيفة اشارت الى ان طبيعة هذا الخطر محاطة بسرية تامة نظرا لما تحمله من تأثير على امن الدولة، بالاضافة الى خوف من ان يؤدي الكشف عن طبيعة الخطر الى تحديد هوية مصدر المعلومات التي حصلت عليها منظومة الدفاع السويدية كما قال ميكائيل هولمستروم مراسل الصحفية المختص بمنظومة الدفاع وذلك في حديثه صباح اليوم في برنامج P1 Morgon في الاذاعة السويدية.
بدوره رأى يان مورتبري، عقيد وخبير استراتيجيات عسكرية، بأن قرار منظومة الدفاع الاسبوع الماضي هو مسار منطقي ومحاولة اصلاح الخطأ الذي ارتكب عام 2004 عندما تقرر الغاء التواجد العسكري على الجزيرة، ولكنه قرار استراتيجي يتعامل مع اي خطر يحدق بالسويد كما ذكرت صحيفة داغنز نيهيتر
- مصدر قلقنا يجب ان يكون عدم قدرة منظومتنا العسكرية على مجاراة التطور الحاصل في المنطقة. وضع قوات عسكرية على الجزيرة هي محاولة اصلاح الا انني أرى بأن ما نحتاجه هو مجموعة من القرارات التي تضمن رفع قدراتنا العسكرية وبصورة كبيرة كما اعتقد، قال العقيد وخبير الاستراتيجيات العسكرية يان مورتبري.

ليست هناك تعليقات